22 سبتمبر، 2021
قلعة براغ

أنشطة عليك القيام في ساحة براغ

بواسطة في 30 يوليو، 2019 0 419 Views

تقف براغ كواحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا، هى عاصمة دولة تشيك وتسمى بالمدينة الذهبية أو مدينة البروج، لم تتأثر معالم براغ بالحرب العالمية الثانية وظلت محافظة على تراثها الساحر.. أما ساحة البلدة القديمة، فهى من أهم المقاصد السياحية في مدينة البروج، وتقع تحديدًا بين ساحة وينسيسلاس وجسر تشارلز.

تنقلك ركسون إلى ساحة البلدة القديمة في أول أيام زيارتك لـ”تشيك”، حيث تتجول في شوارع براغ التاريخية، وسط إضائة شوارعها التي ستجعلك تشعر بأنك ركبت آلة الزمن وانتقلت إلى عالم القرون الوسطى، حيث تستشعر الملاحم التي كانت تدور في تلك الشوارع.

تصل إلى ساحة البلدة القديمة مع حلول المساء، الجو يميل إلى البرودة، تنتشر حولك المباني التاريخية المختلفة، مع أساليب معمارية متنوعة غاية في الجمال بين القوطية والباروكية وعمران عصر النهضة، هذا إلى جوار الكنائس الأثرية والنصب التذكارية.

ساحة البلدة القديمة

هذه فرصة مناسبة لالتقاط عدد من الصور التذكارية التي لن تكف عن إلتقاطها في كل زاوية من زوايا الساحة القديمة في براغ، خاصة مع تمثال جان هوس الذى أُعدم حرقًا بسبب معتقداته الدينية فى مدينة كونستانس، والذي أدى إعدامه إلى الحرب البوهيمية.

تمثال جان هوس

أماكن تجعلك ركسون تستمتع بها خلال جولتك في الساحة القديمة

 التجول في الساحة والهواء البارد المنعش من حولك، مع الإنارة الصفراء الدافئة في المساء التي ستجعلك تشعر وكأنك في فيلم سينمائي من العصور الوسطى

تأخذك ركسون إلى الساعة الفلكية وكنيسة العذراء التي تعود إلى القرن الـ14

ساعة براغ

إلتقاط الصور إلى جوار كنيسة نيكولاس الباروقوطية والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن الـ18

أخذ جولة لقصر كينسكي الذي يعاد إلى القرن الـ 18، وهو متحف رائع للفنون، ستحبس أنفاسك مما ستشاهده داخله

هناك أنشطة حرة يمكنك تجربتها (غير مشمولة) مثل تجربة ركوب عربة تجرها الأحصنة المنتشر في أنحاء الساحة لتكتمل تجربة سحر العصور الوسطى في براغ

جولة بالحصان

لا تنسى أن الساحة القديمة مقصد لجميع السياح حول العالم، ستجد الكثير من العروض اللطيفة والمختلفة في ساحات المدينة القديمة، استمتع بها..

سوف تصطحبك ركسون إلى أحد المطاعم في الساحة القديمة لتناول العشاء والاستمتاع بالأجواء المنعشة لمدينة براغ.

مطعم براغ

في كل جولة، انت لا تلتقط الصور فقط ولكنك تكتب حكاية في الذاكرة تعود حتى ترويها على الأحباب والصحبة، لذلك إذا اخترت المغامرة، فاختار من يساعدك على صناعة ذكريات جميلة، ركسون تقدم لك جولة لا تنسى، وحكاية لن تمل من ذكرها، ولن يُمل من سماعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *