3 ديسمبر، 2022

عيش أجواء الحب والحرب في موقع تصوير بريف هارت

بواسطة في 8 أغسطس، 2019 0 1041 Views

ظل فيلم القلب الشجاع “Braveheart” عالق بأذهان الكثيرين لإجادة ميل جيبسون تمثيلًا واخراجًا وانتاجًا العمل، بل وتجسيده ملحمة وليام والاس القائد الشعبي الأسطوري الذى قاد الاسكتلنديين ضد الإنجليزي في حروب الاستقلال بحثًا عن الحرية في القرن الثالث عشر الميلادي.

وعلى الرغم من اتهام البعض للفيلم بإنه لم يكن مدقق تاريخيًا إلا إنهم لم يستطعوا توجيه التهمة نفسها للمناظر الطبيعية الشاسعة التى صورت فيها مشاهد العمل، فكانت المرتفعات الصخرية البرية في اسكتلندا حول لوخ ليفين وجلين كو هي المأخوذة على الخلفية الموسيقية الأشهر للفيلم، كما تصوير العديد من المشاهد في المناطق نفسها مثلا هايلاندر، والتي أصبحت من أهم المناطق السياحية في اسكتلندا.

المزيف في القصة كان بناء قرية “لانارك” التي كبر فيها ويليام ولاس الشاب ووقع فيها بحب مورون “كاترين ماكورماك” في وداي غلين نيفيس عند سفح بن نيفيس، أعلى قمة جبلية في بريطانيا، وبالرغم من أن القرية تم محوها بعد الانتهاء من التصوير إلا إنها ظلت موقف سيارات حامل لاسم breave heart، ومكانًا هامًأ للزيارات السياحية.

كانت بعض المشاهد في قلعة تريم بالإضافة إلى ميدان لندن أمامها، على الجانب الأر من القلعة، وتقع هذه المدينة على بعد حوالي 26 ميلًا شمال غرب دبلن على نهر بوين، كوميث.

وعندما هرب والاس على ظهور الخيل فكان ذلك من قلعة مورني، المطلة على بحيرات بليسينجتون، حيث تم بناء برج بطول 45 قدمًا خصيصًا للقفز إلى الماء، أما الحصان فكان آليًا..

وعلى الرغم من تصوير الفيلم في أيرلندا للفيلم، إلا أن موقع ويليام والاس الحقيقي للتعذيب والإعدام في عام 1305 كان ويست سميثفيلد في لندن ، EC1. المكان، الذي كان في وقت ما معرض ملابس وسوق، كان الموقع المعتاد في المدينة لعمليات الإعدام الشنيعة المذهلة.

يمكن رؤية نصب تذكاري لـ والاس، مزين عادة بالأزهار والترتان المختلفة، على الجانب الجنوبي الشرقي من سميثفيلد.

الكثير من السياح يقومون بزيارة المكان وركن سياراتهم هناك والقيام بجولة على الأقدام للتفرج على الطبيعة والمناظر المذهلة التي تذكرهم بفيلم ميل غيبسون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *