ديسمبر 6, 2019

لغز الرقم 786 .. في بلاد شرق آسيا

By on أغسطس 8, 2019 0 80 Views

قصة الرقم 786 في بلاد شرق آسيا

بدأت قصة انتشار الرقم 786 في العصر الحديث بسبب اتجاه أفلام بوليوود في السبعينات، حيث بدأ الناس في صنع التمائم والسلاسل وغيرها محفور عليها هذا الرقم، بغض النظر عن معرفتهم به.

786  هو الرقم الأكثر شعبية في شبه القارة الهندية وشرق آسيا، بصرف النظر عن الدين الذي ينتمي إليه الفرد، فإن معظم الناس يعتبرون هذا الرقم “مقدسًا” أو “محظوظًا”. في حين أن معظم أتباع الديانات الأخرى لا يعرفون حقًا السبب وراء ذلك، إلا أن المسلمين يدركون أهمية هذا العدد، حيث يُعتقد أن هذا الرقم هو شكل أقصر أو رقمي من العبارة العربية “بسم الله الرحمن الرحيم” التي تترجم حرفيًا إلى “بسم الله الرحمن الرحيم”.

أثناء زيارتك مع ركسون لأندونيسيا، ستشاهد هذا الرقم على الكثير من الأشياء، ومنها الأطعمة وهو ما يعني إنه شىء حلال يمكنك تناولها دون قلق.

الشيء المثير للاهتمام أن هذه الممارسة لم تكن موجودة وقت النبي ولا المذكورة في القرآن. فبدأت على الأرجح في القرن الثالث للهجرة خلال الفترة العباسية، بعد دخول اللغات السامية الأخرى مثل الفينيقية والآرامية والعبرية والسريانية والكلدانية، إلخ. وكانت هذه ممارسة لبعض المتدينين في الهند الذين قرروا استخدام طريقة أبجد وصعدوا للرقم 786 بالنسبة لبقية العالم منذ ذلك الحين.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *