3 مارس، 2024
  • Home
  • أوروبا
  • لهذا السبب زيارة قلعة براغ أمر ممتع مع ركسون

لهذا السبب زيارة قلعة براغ أمر ممتع مع ركسون

بواسطة في 30 يوليو، 2019 0 923 Views

إذا كانت وجهتك تشيك تحديدًا إلى المدينة الذهبية صاحبة المائة برج “براغ”، عليك أن تعى أمر هام، هو إنك إن لم تقم بهذه الجولة بشكل صحيح، قد تكتشف أنك أضعت من بين يديك فرصة لزيارة أهم المناطق الأثرية في تشيك التي يقصدها جميع السياح حول العالم.

تصطحبك ركسون في هذه الجولة إلى قلعة براغ مقر حكام رومانية وبوهيمية على مر العصور، كما أنها مقر رئيس جمهورية التشيك، بالإضافة إلى أنها واحدة من أقدم القلاع في العالم، والتي صنفتها موسوعة غنينس للأرقام القياسية كأكبر قلعة في العالم، حيث تقع على مساحة 70.000 متر مربع، ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع الميلادى.

عروض ركسون

عروض ركسون

يجدر الإشارة إلى أن قلعة براغ ليست قلعة بالمعنى التقليدي، ولكنها تضم عدد من القصور والكنائس التاريخية التي تجعلها مقصد العديد من الزوار حول العالم.

قصر فيتوس

كنيسة فيتوس

تأخذك ركسون في جولة ممتعة إلى داخل القلعة حتى تصل إلى قصر فيتوس والتي تعتبر أقدم قصور في أوروبا الوسطى والتي تتميز ببنائها المُهيب والفريد من نوعه والمبني على الطراز القوطي، وفي هذه الكنيسة تم تتويج كل ملوك وأباطرة تشيك، كما أنها أهم معالم الفن المعماري القوطي، تم بنائها على الطريقة الفرنسية التي تهتم بأدق التفاصيل من الجدران وحتى مقابض الأبواب والشبابيك.

مراسم تبديل الحرس الجمهوري

الحرس الجمهوري

كما أشارنا فإن القلعة تضم القصر مقر إقامة رئيس جمهورية تشيك، ويمكنك الدخول إلى المقر الجمهوري دون عوائق، ولهذا يحرص العديد من الزوار حول العالم على حضور مراسم تبديل الحرس الجمهوري في تقليد متعارف عليه منذ القدم، تبدأ بانطلاق أصوات البوق من شبابيك القصر الجمهوري وتنطلق المراسم في عرض فريد سيجعلك تنبهر مما تراه.

الحديقة الملكية

الحديقة الملكية

تصطحبك ركسون عبر الحى الدبلوماسي والقصر الجمهوري إلى الحديقة الملكية والتي تعود إلى قرون قديمة مضت، لتستمع بالهواء المنعش عبر مساحات خضراء تحظى بعناية فائقة، تجعلك ترغب في قضاء بقية اليوم هناك. لا زالت الجولة مستمرة مع ركسون، وهناك العديد من الأماكن داخل القلعة التي ستحب زيارتها ومعرفة حكياتها، كما أنك ستلتقط العديد من الصور، وتصنع الجميل من ذكريات، فلا تتردد أن تحظى بهذه التجربة معنا.

عروض ركسون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *