26 سبتمبر، 2023

مصيفك الأفضل في سراييفو

بواسطة في 30 يوليو، 2019 0 529 Views

البوسنه والهرسك وسراييفو صار لها فتره تعتبر مصيف للعائلات السعودية كبديل عن أوروبا المنسلخه وتركيا وحتى ماليزيا ودبي بالفعل طبيعة ساحرة وجولة رائعة.

الصراحة الأجواء شىء مو طبيعي النومة ودك ما تجعد والله، إنك تشوف إنك محاوط بالجبال هدا كله هو الطبيعة وهدوء ما تحس بالصوت والناس اللى هين جينتل ما تحس بالإزعاج، لو تشوف المنتجع اللى بنص مبني على جسر، والبحيرة اللى مسوينها هني إنها على مكان مرتفع على الجبال، فهي من التحديات فهادا مانه سهل عادة البحيرات تسوى تحت لأنها تجمع مياه الأمطار أو الأنهار.

من سراييفو لموستار تبغي طريق ساعتين، على الطريق لما تمشى وانت رايح موستار راح تشوف الطبيعية والجبال والزرع على يمينك، شوف النهر لونه أزرج، الصراحة مكان رهيب للتوقف للتصوير، شيء ما تراح تتخيله حتى بالتصوير ما تحتاج تعديل للألوان أو غيره. 

مدينة موستار راح تحس إنها مدينة تاريخية وهي من أكبر المدن وخامس أكبر المدن بالبوسنة، هتلاجي المحلات تاريخية، السياح من كل ما كان، أشهر شىء موجود في موستار هو الجسر  “جسر نيمار سينام” وارتفاعه عن النهر نيفيدفا 20 متر، هتلاقي بيوت ومساجد ومطاعم على النهر مصدر الميه العذب للبوسنة وكرواتيا، الجسر أرضه شوي تزحلق لازم تاخد بالك وانت تسير عليه.

على بعد مشي تقريبًَا كيلو من مدينة موستار في هني نهر بونا، ينبع من داخل صخرة عملاقة، هتلاقي في المطاعم أو الروسترون الموجودة على النهر أماكن شعبية، والله شىء خرافي، الأكل يمكن مو أحسن من سراييفو بس طيب، بس أحسن شىء الجاعدة على النهر والميه بارد، في وجهك التكيية الصوفية، من القرن الخامس عشر، للانقطاع للعبادة، في ناس جاعدة تصلي بالداخل التكية ع المنبع، تقدر تطلب شاي تركي من الكافتيريا ب2 مارك، كل شىء جميل ما شاء الله الميه أزرق، فهادي الجنة. 

شلالات كرافيستا تقريبًا تبعد حوالي ساعة من المكان هني بنشوف ان شاء الله من أجمل الشلالات الموجودة لازم تدفع حج التيكيت ستة مارك يا جماعة شي مو طبيعي ما شاء الله تبارك الله يوصل طول الواحد ميت متر، تحس في مكيف من الرزاز والندي الجاعد يجي من الشلال، الهوا يسرسحح، ابدع الله في خلقه..

في قوارب، والنزول 10 دقايق مشي لتوصل المي، الأفضل تنزلون السيارة معكم تحت، لما تجرب هين تحت زيادة تشوف الموي تجرب توقعت الحين نسبح بس وين نسبح في المي حية عم تسبح.

هادا المكان قريب دبروفينج تبع كرواتيا، والمكان اللى سو فيه كينج لاندنيج. في المكان هاد بيسووا الخرفان المشويه على الفحم هم مشهورين بها، شيء جدًا طيب..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *