ديسمبر 6, 2019
برج إيفل

نصائح ضرورية قبل سفرك إلى فرنسا

By on أغسطس 26, 2019 0 144 Views

تجربة السفر إلى فرنسا، ممتعة، الحقيقة أنها حلم لكثير من الناس حول العالم، فإذا ما كانت وجهتك السياحية القادمة إلى عاصمة الحب والأضواء، عليك أن تعي بضعة أمور مهمة قبل السفر، وخلال السطور القادمة ستشاركك ركسون نصائح ضرورية قبل سفرك إلى فرنسا…

 حدد الوقت المناسب للسفر

باريس تفتح أبوابها للزوار معظم أوقات العام، ولكن عليك معرفة تفضيلاتك للسفر أى فصل تُفضل السفر فيه إلى أوروبا، ونرشح لك فصول الربيع والخريف، تكون الأوقات فيها جميلة والإقبال السياحي أقل وبهذا تتجنب الإزدحام وتحقق أقصى متعة، كما عليك تجربة باريس وقت الشتاء، حيث الثلوج تضفي جمال ساحر على عاصمة الحب.

رومانسية باريس

نسق برنامج الزيارة

خطأ يقع فيه العديد من الأشخاص قبل السفر، أنهم يعتمدون على ترشيحات مواقع أو يلجئون إلى البحث الذاتي عن أفضل الأماكن عن طريق الأنترنت، هذا يكلفهم وقت ومال ومجهود كبير، ويشعر أنه مهموم بعبئ الأماكن التي يريد زيارتها وتكاليفها وكيف يصل لها، كما يتعرض لمواقف خطيرة كثيرة كأن يضيع وسط المدينة أو يتعرض للسرقة والاستغلال لعدم تنسيقه الجيد لبرنامجه قبل السفر.. اختار شركة تثق بها تستطيع تنسيق برنامج رحلة جيد يضمن لك أعلى درجات المتعة والرفاهية.

عروض ركسون

عروض ركسون

أحذر السرقة

باريس المدينة الجميلة، لها وجه قبيح كسائر عواصم الدنيا، فأينما كثر السياح، كثر اللصوص، فأمكان مثل قصر فرساي والمترو ترتفع فيها نسب السرقة، عليك أن تتوخى الحذر، واحرص على أن تضع مالك في مكان أمن لا تصل إليه يد خفيفة.

بطاقة التأمين الصحي

هذه القاعدة تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي، قبل سفرك عليك الحرص أن تطلب بطاقة التأمين الصحي لدول الاتحاد الأوروبي في بلدك قبل السفر، ففي حالة حدوث شيء لا قدر الله ستحظى برعاية طبية جيدة كمقيم وليس كزائر.. عليك الحرص على هذا فهذه معلومة يتجاهلها العديد من المسافرين.

رومانسية باريس

 أحذر مجهولي الهوية

يُفضل أن تنسق مع مؤسسات معترف بها من هيئات السياحة في بلدك على برنامج رحلتك وأماكن الإقامة والجولات، هذا لأمانك أنت ومن معك، ففي حالة حدوث مكروه أو شيء طارئ، يمكنك الاحتكام إلى بلدك أو للشركة نفسها، ولكن التعامل مع مجهولي الهوية في بلد انت غريب عنها، مغامرة عواقبها عادة لا تكون جيدة.

 اختار مرشدك السياحي بعناية

عليك أن تختار المرشد السياحي الذي سيصطحبك في جولاتك بعناية وحرص كبير، فتأجيل اختيار المرشد حتى تصل إلى فرنسا سيعرضك لخطر الاحتيال، الاستغلال أو السرقة، يجب أن يكون مرشد تابع لشركة سياحة تحت مظلة الحكومة في بلدك، وله صحفية أحوال وبطاقة هوية، العالم ليس مكان أليف.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *