ديسمبر 6, 2019

هل أنت مستعد لمغامرة سحرية في عالم هاري بوتر؟

By on أغسطس 8, 2019 0 168 Views

لا بد بأنك عشت في عالم الخيال الافتراضي الذي خلقته سلسلة أفلام “هاري بوتر” الشهيرة، عالم من الخرافة المبهرة والأحداث غير المتوقعة، هذه القصص والمعالم العجيبة الغريبة تم تصويرها في المملكة المتحدة، فمدرسة “هوغورتس” الشهيرة للسحر والشعوذة في فيلم هاري بوتر تجذب آلاف السياح إلى إنجلترا للتعرف على سحر القرى الإنجليزية والكنائس والأديرة والأبنية الأثرية التي تم تصوير أجزاء الفيلم فيها.

هل أنت مستعد لمغامرة ساحرة في عالم هاري بوتر؟

وقد زودت هيئة السياحة البريطانية محبي “هاري بوتر” بقائمة لأسماء الأماكن التي تم تصوير الفيلم فيها في أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز.

وتم تصوير مشاهد السلم الحجري الذي يصعد عليه الطلاب في كنيسة كرايستشيرش كوليدج وكاتدرائية أكسفورد اللذين يعود تاريخهما إلى القرن الـ 16 الميلادي، أما قاعة الطعام في الكاتدرائية كانت ملهمة لصناع الفيلم لتحويلها إلى الصالة الكبرى في فيلم هاري بوتر.

استعد لمغامرة ساحرة في “هواغوورتس”

كما تم التصوير في كاتدرائية جلوستر مشاهد ممرات المدرسة في الجزء الأول والثاني من الفيلم، أما مشاهد الفصول الدراسية في المدرسة تم تصويرها في دير أكوك في ويلتشير، وعن مشاهد المدرسة من الخارج فهي في الحقيقة قلعة ألنويك في نورثمبرلاند.

زوروا مواقع تصوير سلسلة أفلام هاري بوتر

والزائرين لجامعة أكسفورد يمكنهم أن يعيشوا الأجواء الحقيقية للفيلم الشهير، إذ بإمكانهم صعود السلم السحري الشهير لمدرسة “هوغورتس” والموجود في “كنيسة المسيح” التابعة لحرم الجامعة، ويمكنهم أيضا التجول في الصفوف الدراسية للبروفسور “كويريل” و”سنيب” في الفيلم الشهير،

وتستقبل جامعة “اكسفورد” العريقة تستقبل حشودًا غفيرة من السياح سنويًا على خلفية الشهرة الواسعة للأفلام الثمانية التي تم انتاجها اقتباسا من رواية الكاتبة الانكليزية “يوهانا.كي.رولينغ”،

وإذا توجهت إلى كاتدرائيتي “لاكوك”  و”جلاوسيستر” اللتان تبعدان قرابة ساعة وعشر دقائق عن جامعة اكسفورد، ستتمكن من رؤية منزل البروفسور “سلوغورن” و مقبرة “غودرك” وغرفة اجتماع “جريفيندور” هذه الأماكن المعروفة في القصة الشهيرة.

وبحسب هيئة السياحة البريطانية تستقطب محطة قطارات لندن “كينغ كروس” الكثير من محبي “هاري بوتر” الذين يلتقطون الصور التذكارية ويقومون بتقليد المشهد في الفيلم حيث تدخل عربة “هاري بوتر” في الجدار الموجود على رصيف 9  ¾  والذي للمصادفة يقع بالقرب من محل لبيع الهدايا.

أن كنت من عشاق الفانتازيا ومن متابعي هاري بوتر، ستتشوق إذا لهذه الرحلة مع ركسون وستطير فرحًا لو علمت إننا سنزور في يومنا الثالث برحلتنا من لندن إلى اسكتلندا أماكن تصوير فيلمك المحبب.. سنسافر إلى اسكتلندا، ونتوقف في ألنويك، وهي مدينة خلابة مع حدائق جميلة وقلعة كبيرة من القرون الوسطى حيث تم تصوير فيلم هاري بوتر.

 

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *