ديسمبر 6, 2019
robots

هل ستنتهى ركسون سنة 2020؟

By on أغسطس 8, 2019 0 160 Views

الروبوتات تسيطر على وظيفة موظف حجز السفر في 2020

بحلول 2020 لن تحتاج لشركة سياحة لتحجز لك رحلة الطيران أو تؤمن مكان إقامتك بأحد الفنادق المفضلة لك، لأن هذه الوظيفة ستختفي من الوجود في القريب العاجل، وبديل ذلك عليك التعامل مع شركات السياحة التى تؤمن لك برنامجًا ترفيهيًا كاملًا.

ذكر تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الأمريكي نشر خلال المنتدي الاقتصادي العالمي، إنه من المتوقع أن تتولى الروبوتات في الفترة المقبلة حوالي 5 ملايين وظيفة، لتحدث “ثورة صناعية رابعة” تتميز بتطورات غير مسبوقة في علم الوراثة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وتكنولوجيا النانو، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتكنولوجيا الحيوية، والتي توقعت تأثير أنظمة وآلات الذكاء الاصطناعي على القوى العاملة البشرية.

ويقدر المنتدى أنه سيتم فقد ما مجموعه 7.1 مليون وظيفة كنتيجة مباشرة للعديد من ابتكاراتنا الأكثر فخرًا، وأن ثلثي هذه الوظائف سوف “تتركز في عائلة الوظائف المكتبية والإدارية والتي من بينها موظف الحجز بشركات السياحة”. في الوقت نفسه، سيتم الحصول على مليوني وظيفة فيما يسميه المنتدى الاقتصادي العالمي “العديد من أسر العمل الأصغر”. ومع ذلك، إنها خسارة صافية للبشر، على حساب الآلات التي أنشأناها بأنفسنا.

إن الوظائف الأكثر تعرضًا لخطر الاستعاضة عنها بالآلات هي تلك الموجودة في “وظائف المكاتب الإدارية الروتينية ذات المهام البيضاء”. علاوة على ذلك، ستشهد بعض الصناعات التي تلعب فيها الآلات دورًا كبيرًا، مثل التصنيع والإنتاج، مزيدًا من استبدال الروبوت، ويلاحظ المنتدى أن البشر “يحتفظون بإمكانيات جيدة نسبيًا لتحسين المهارات وإعادة النشر وتعزيز الانتاجية من خلال التكنولوجيا بدلاً من الاستبدال النقي”.

ولا تظن أن ركسون هي وكالة سفر عادية ستنتهي، فهي ليست مجرد وكيل لحجز فنادق إنما هي وكالة سياحية متكاملة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *