14 ديسمبر، 2019

هنا عاشت دليدا وبيكاسو.. باريس مدينة الحب

بواسطة في 30 يوليو، 2019 0 76 Views

في مدينة الحب والنور والجمال لا يفوتك هذه الزيارة، بحي الرساميين والفنانين.. في أعلى العاصمة الفرنسية باريس بأزقتها الضيقة الفسيفسائية الجملية ستلتفت عينيك رغمًا عنك لتلمح تلك اللوحة الساحرة المكونة من البيوت البديعة ذات الجاذبية الخاصة فهي تفنن رسام بمداعبة الألوان ليخلق روحًا عذبة تسكن في مكان تغنا به فنانوا العالم من قبل، فهنا في حي مونمارتر عاشت دليدا وبيكاسو وفان كوخ وكانت لوحاتهم الأخيرة أيضًًا.

من أفضل الأحياء الباريسية الخاطفة لروح والداعية للاستكشاف حي مونمارتر، فبآلة الزمن ستتوجه إلى ساحة تارتر لتعود إلى القرن الثامن عشر، ستنطق الجدران لك بحكايات أسطورية عن أشخاص تعرفهم عاشوا في المكان وكانوا جزءًا لا يتجزأ من تفاصيله اليومية ليكتبوا التاريخ عبر العصور.

ستشاهد روحك سر إبداع بيكاسو وهوس فان كوخ وجنون وانتحار سلفادور دالي وستسمع موسيقى داليدا التى أخذت العالم كله بأسلوبها الخاص المبتكر..

ستكتمل عندك الصورة برؤية لاكاليت “طاحونة القمح” ومعصرة عنب الخمرة، ومقبرة مونمارتر لتضع الورد على قبر الرسام آري شيفر والملحن جاك أوفنباخ المطربة داليدا والروائي الفرنسي ماري هنري وغيرهم الكثيرين من المثقفين والفنانين، والسياسين.ولا تنسى المرور على أقدم حقول العنب”حقل العنب الأخير”…

وأخيرًا يمكنك الحصول على صورتك الشخصية كما يراها الرسام وتتخيلها أنت ففي وقت قليل ستحصل على رسمة خاصة بك وكأنك أحد الأشخاص بالعصر الوسيط.

 

Please follow and like us:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *